أوسكار 2016 PDF طباعة أرسل إلى صديق

 

أوسكار 2016

أعلنت جوائز أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة في هوليوود "أوسكار" 2016...

وأبرزها فوز فيلم "سبوتلايت" بجائزة أوسكار أفضل فيلم. وحصل ليوناردو ديكابريو على أوسكار أفضل ممثل عن أدائه لشخصية هيو غلاس. وكان ديكابريو، 41 عاما، رشح للجائزة ست مرات سابقة في تاريخ فني دام 25 عاما. وتدور أحداث فيلم "سبوتلايت" عن كشف طاقم التحقيقات في صحيفة بوستن غلوب فضيحة تستر الشرطة والقضاء والكنيسة على اعتداءات الجنسية على الأطفال من قبل قساوسة في الكنيسة الكاثوليكية في بوسطن. وفاز جوش سينغر وتوم ماكارثي بجائزة أفضل سيناريو أصلي عن الفيلم.

وحصد المخرج المكسيكي أليخاندرو غونثاليث إنياريتو جائزة أفضل مخرج عن فيلم "العائد". وتدور أحداث الفيلم عن تاجر الفراء هيو غلاس الذي يتعرض لهجوم وحشي من دب وينجو منه بشق الأنفس. وفاز إنياريتو بجائزة أوسكار أفضل مخرج للعام التاني على التوالي، حيث حصل عليها العام الماضي عن فيلم "بيردمان". وهذه المرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن التي يفوز فيها مخرج بجائزة أفضل إخراج لعامين متتاليين.

كما فاز الفيلم بجائزة أفضل تصوير وحصل عليها المكسيكي إمانويل لوبيزكي. وهي ثاني جائزة على التوالي لوبيزكي، حيث فاز بها العام الماضي عن "بيردمان" مع نفس المخرج.

أما جائزة أحسن ممثلة ففازت بها الممثلة بري لارسون، 27 عاما، عن دورها في فيلم "غرفة". وتقوم لارسون في الفيلم بدور جوي نيوسام التي تختطف وهي في السابعة عشة، ويحتجزها خاطفها في سقيفة موصدة الأبواب ولا ينفذ لها الضوء إلا من كوة في السقف طوال سبع سنوات. وخلال احتجازها تنجب طفلا يكون سندها ويعطيها القوة على تحمل سنوات الأسر حتى تتمكن من الهرب.

 

المصدر: bbc arabic

 


إعلان

من 23  ديسمبر الي 04 جانفي 2018

بدار الثقافة مفدي زكرياء ورقلة

حدث في مثل هذا اليوم

18 فيفري 1947 : استعداد للعمل المسلّح أنشات المنظمة الخاصة " O.S" في حي بلكور الجزائر العاصمة بقيادة المناضل " محمد بلوزداد " وهي الجناح المسلح لحركة الانتصار للحريات الديمقراطية ..

18 فيفري 1957 : القرار 1012 للدورة 11 للأمم المتحدة حول القضية الجزائرية ( اعتراف للشعب الجزائري بحقه في تقرير مصيره )

شاعر الثورة, مفدي زكرياء
مفدي زكريا 1908-1977 شاعر الثورة الجزائرية ومؤلف النشيد الوطني الجزائري قسما الذي تضمن أبدع تصوير لملحمة الشعب الجزائري الخالدة, في بلدته تلقّى دروسه الأولى في القرآن ومبادئ اللغة العربيّة. بدأ تعليمه الأول بمدينة عنابة حيث كان والده يمارس التجارة بالمدينة ثم انتقل إلى تونس لمواصلة تعليمه باللغتين العربية والفرنسية وتعلّم بالمدرسة الخلدونية، ومدرسة العطارين درس في جامعة الزيتونة في تونس ونال شهادتها.

عداد الزوار


الزيارات اليوم:5,980
الزيارات أمس:5,271
الزيارات خلال هذا الشهر:83,352
الزيارات خلال الشهر الماضي:100,361
مجموع الزيارات:2,535,824
مجموع الصفحات المقروءة:3,093,611

مواقع مهمة

جامعية قاصدي مرباح ورقلة

موقع ولاية ورقلة