تحتفل دار الثقافة مفدي زكرياء ورقلة اليوم العالمي للمرأة 08 مارس 2020

من أجل سما PDF طباعة أرسل إلى صديق

 

من أجل سما

حصل الفيلم السوري "من أجل سما" على جائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا"...

 الذي أقيم، مساء أمس الأحد، في العاصمة البريطانية لندن.

ويصور الفيلم حياة صحفية وطبيب وابنتهما الصغيرة يعيشون في مدينة حلب السورية تحت القصف.

و اصطحبت الصحفية، وعد الخطيب، ابنتها "سما" على المسرح لتسلّم الجائزة، وعندما حان وقت الحديث إلى الصحفيين، كانت الطفلة، ذات الأربع سنوات، ملأى بالطاقة التي تريد تبديدها. وقد سمحت وَعْد وزوجها،حمزة، لابنتهما باللهو من حولهما بينما كان الاثنان يتحدثان إلى الصحفيين.

وقالت وعد عن فيلمها: "نحاول إلقاء الضوء على ما يحدث وإخبار الحكومات وصانعي القرار. آمَل أنْ يتمخض كل هذا التقدير عن موقف واضح. إننا لا نتحدث عن كائنات فضائية، إنما عن أشخاص مثلهم".

أضافت حمزة أن المستشفيات تتعرض للقصف، قائلة: "يقول البعض إن مراقبة ما يحدث أمر صعب، وأصعب منها أن ذلك يحدث"..

المصدر: bbc arabic

 

 

إعلان

حدث في مثل هذا اليوم

24 مارس 1956: الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين يعقد مؤتمره الثاني بالعاصمة الفرنسية باريس ، ويواصل أشغاله طيلة أربعة أيام ، ويخرج بتوصيات عبرت عن موقف الاتحاد إزاء القضية الجزائرية ودعمه الكامل للكفاح التحرّري .

24 مارس 1958: الدولة الفرنسية تعبّر عن رفضها الحلول السلمية المقترحة لحل القضية الجزائرية . 

شاعر الثورة, مفدي زكرياء
مفدي زكريا 1908-1977 شاعر الثورة الجزائرية ومؤلف النشيد الوطني الجزائري قسما الذي تضمن أبدع تصوير لملحمة الشعب الجزائري الخالدة, في بلدته تلقّى دروسه الأولى في القرآن ومبادئ اللغة العربيّة. بدأ تعليمه الأول بمدينة عنابة حيث كان والده يمارس التجارة بالمدينة ثم انتقل إلى تونس لمواصلة تعليمه باللغتين العربية والفرنسية وتعلّم بالمدرسة الخلدونية، ومدرسة العطارين درس في جامعة الزيتونة في تونس ونال شهادتها.

عداد الزوار


الزيارات اليوم:239
الزيارات أمس:485
الزيارات خلال هذا الشهر:17,378
الزيارات خلال الشهر الماضي:12,890
مجموع الزيارات:3,044,578
مجموع الصفحات المقروءة:3,688,933

مواقع مهمة

جامعية قاصدي مرباح ورقلة

موقع ولاية ورقلة